| *1 الفقرة الأولى |
| كيف بدأت درسك ؟
ما الإستراتيجية المستخدمة في الدرس ؟
ما الأحداث التي دارت ؟
ما الأهداف التي حققتها ؟
كيف أنهيت درسك ؟
*يضيف المشرف بعض المعلومات عن الدرس دون تعليق . |
| *2 الفقرة الثانية (المشاعر،الحدس،العواطف) |
| ما مشاعرك في بداية الحصة ؟
ما مشاعر التلاميذ ؟
* يعبر المشرف عن مشاعره أيضاَ . |
| *3 الفقرة الثالثة (الحذر،المخاطر،المصاعب) |
| ما الصعوبات التي واجهتك ؟
ما الشيء الذي تريد تلافيه في درس قادم ؟
ما الشيء الذي ينقص درسك ؟
* يقدم المشرف نقده على الدرس . |
| *4 الفقرة الرابعة (الايجابية،الفوائد) |
| ما المواقف التي شعرت فيها بالنجاح خلال الدرس ؟
ما الذي جعلك تشعر بالرضا والفخر من هذا الدرس ؟
ما الموقف الذي شعرت فيه بالراحة ؟
ما أفضل ما مررت به في هذه الحصة ؟
* يقدم المشرف إيجابياته عن الدرس . |
| *5 الفقرة الخامسة (الاحتمالات،البدائل ،الأفكار الجديدة) |
| ما المقترحات التي تقترحها لتحقيق المزيد من النجاح والتقدم ؟
ما مقترحاتك لتطوير أدائك ؟
ما الذي يمكن أن يجعل التلميذ أكثر اهتماما وتفاعلاَ وتشويقاَ ؟
ما الذي تتوقعه من مشرفك بهذا الخصوص؟
* يقدم المشرف مقترحات للمعلم .
أ- زيارات تبادلية ب - ورشة تدريبية ج - اجتماع .
ما الذي يناسبك ؟ قدم مقترحاتك . |
| *6 الفقرة السادسة (التحكم في عمليات التفكير،التفكير في التفكير) |
| هل مقترحاتك التي ذكرتها واقعية؟وهل يمكنك تطبيقها ؟ متى يمكنك تطبيق مقترحاتك ؟
متى يمكنك وضع خطة للتنفيذ ؟ هل ستضع بدائل في خطتك؟ - يطلب المشرف من المعلم وضع خطط أو خطوات التنفيذ على ضوء ما تم في الخطوات السابقة من معلومات ومشاعر وسلبيات وإيجابيات ومقترحات . |
0 التعليقات:
إرسال تعليق